المصادر >‏ في وسائل الإعلام >‏ تفاصيل اخر الإخبار

تفاصيل اخر الإخبار

"بوينج" تطلق برنامجاً لمساعدة المدرسين في قطر

تاريخ الإصدار:
01/06/2015
الفئة:
في وسائل الإعلام
ALsharq newspaper.jpg
منهاج دراسي جديد تعريف الطلاب بأهمية العلوم والتكنولوجيا

الدوحة - بوابة الشرق

أطلقت شركة بوينج، الرائدة عالمياً في صناعات الطيران والفضاء، برنامجاً بالتعاون مع متحف الطيران في الولايات المتحدة الأميركية لمساعدة مجموعة من المدرسين والمدرسات في دولة قطر على الإطلاع عن كثب على منهاج دراسي جديد يسهم في تعزيز العملية التعليمية وتعريف الطلاب بأهمية العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وشارك المدرسون في ورشات عمل أقيمت على مدار اليوم ضمن أجواء حافلة بالتسلية والمتعة باستخدام طائرات ورقية وشراعية خشبية.

وكان المجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر قد اختار مجموعة من المدرسين لتدريبهم على يد كادر متخصص في متحف الطيران من خلال دروس شاملة من شأنها تعزيز إلمامهم ومعرفتهم بعلوم الطيران، ابتداءً من مبادئ الطيران وانتهاءً بخصائص الهواء. كما أتيحت للمدرسين فرصة بناء مجموعة متنوعة من الآلات الطائرة لاختبار هذه المبادئ.

وقالت فاطمة الراشد، رئيس قسم العلوم بمكتب معايير المناهج في المجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر: "لقد سررنا بمشاركة بوينج في مؤتمرنا حول التعليم الذي استضافته مؤخراً الدوحة. وتعمل بوينج على تسهيل إقامة ورشات عمل مفيدة للمدرسين. وتعد هذه خطوة جيدة لتشجيع المدرسين على إجراء أنشطة عملية وتطبيقية داخل القاعات الدراسية".

ويعتبر متحف الطيران الموجود في شمال غرب الولايات المتحدة الأميركية بمثابة متحف غير ربحي متخصص بعالم الجو والفضاء. وتسهم برامج المتحف المبتكرة في تعليم مبادئ الطيران وتصميم الطائرات، واستكشاف تجارب تحاكي الطيارين أو رواد الفضاء في بيئات شبه واقعية، للتعرف على التحديات الكامنة عند الإقلاع والهبوط واستكشاف عالم آخر.

وتأتي مبادرة "تعليم المدرسين" المتخصصة بعلوم الطيران ضمن سلسلة من الفعاليات التعليمية التي أقيمت على مدار الأسبوع والتي نظمتها شركة بوينج ومتحف الطيران. وقام كوادر المتحف في الفترة من 10- 14 مايو بإقامة أنشطة تدور حول الطيران، إضافة إلى عقد جلسات تطبيقية لطلاب نادي قطر العلمي وأكاديمية قطر. وشاركت مجموعة كبيرة من الطلاب القطريين في مقرر دراسي حول تصميم الطائرات لاستكشاف الديناميكيات الهوائية لتصميم الأجنحة، بالإضافة إلى تحدي "بدلات الفضاء" الذي يرمي إلى بناء واختبار بدلات فضائية صغيرة لتعلم كيفية حماية المواد في حجرة خالية من الهواء، وبرنامج "مرآب الرجل الآلي" للتعرف على الأفكار الهندسية الرئيسية المتعلقة بالروبوتات.

وقال بيرني دان، رئيس بوينج الشرق الأوسط: "تلتزم شركة بوينج بتقديم برامج تشكل مصدر إلهام للجيل الجديد من العلماء والمهندسين والطيارين في دولة قطر. ويعتبر التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات جزءاً أساسياً من الاقتصاد المستدام وعاملاً مهماً لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، ولا شك أن الطيران يعتبر طريقة شيقة لمساعدة الطلاب على التعلم."

وترتبط بوينج بشراكة طويلة الأمد مع دولة قطر في مجال تطبيق مشاريع متخصصة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وبرامج التنمية القيادية التي تسهم في تحقيق الأهداف المستقبلية. وعلى مدار السنتين الماضيتين، عقدت بوينج شراكة مع كلية قطر لعلوم الطيران لاستحضار متحف الطيران إلى "ملتقى الخور للطيران"، حيث يشارك مئات الطلاب وعشاق الطيران في برامج تفاعلية. كما شاركت بوينج في منتدى قطر المهني الذي ينظمه مركز معرض قطر المهني، فضلاً عن استضافة طلاب الهندسة في قطر في مرافق بوينج في الولايات المتحدة الأميركية لصنع الطائرات التجارية. وتواصل بوينج الاستثمار في مبادرات تنموية متنوعة، منها العمل في معهد قطر لبحوث الحوسبة العضو في مؤسسة قطر، فضلاً عن توفير تدريب مهني وقيادي للخبراء ورواد الأعمال القطريين.

لقراءة الخبر، الرجاء زيارة الموقع.


شاركنا

  • YouTube
  • Twitter
  • Facebook
  • RSS Feed
  • Linkedin
  • github-web.png
Back to Top

في وسائل الإعلام

sharq.jpg

معهد قطر للحوسبة يطور منصة للذكاء الاصطناعي

20/06/2015

 الدوحة -  يستعين برنامج الابتكار الاجتماعي في معهد قطر لبحوث الحوسبة بنظم حوسبة متقدمة لتشغيل الجيل القادم من التطبيقات التكنولوجية الإنسانية، وتهدف تطبيقات المعهد في هذا الصدد إلى فهم "البيانات ...

المزيد

ALsharq newspaper.jpg

معهد البحوث يطلق برنامجا صيفيا في علوم الحاسوب

02/06/2015

الدوحة - بوابة الشرق للسنة الرابعة على التوالي، يستقطب برنامج التدريب الصيفي الذي يُنظِّمه معهد قطر لبحوث الحوسبة (QCRI)، عضو مؤسسة قطر للتربية والتعليم وتنمية المجتمع، دفعة جديدة من الطلبة الجامعيين...

المزيد

ALsharq newspaper.jpg

"بوينج" تطلق برنامجاً لمساعدة المدرسين في قطر

01/06/2015

الدوحة - بوابة الشرق أطلقت شركة بوينج، الرائدة عالمياً في صناعات الطيران والفضاء، برنامجاً بالتعاون مع متحف الطيران في الولايات المتحدة الأميركية لمساعدة مجموعة من المدرسين والمدرسات في دولة قطر على ...

المزيد

الفعاليات

الفعاليات الماضية

2015

www.jpg

ورشة العمل الدولية الثالثة عن الويب الاجتماعي لإدارة الكوارث (SWDM'15)

تنزيل ملف ICS 18/05/2015 ,

تقام هذه الورشة بالتزامن مع مؤتمر WWW'15 وتتشارك معه في الموقع (مايو 2015، فلورنسا، إيطاليا). تم نشر الإجراءات من قبل أيه سي إم (ACM).

المزيد

www2015 use.jpg

مؤتمر الويب الدولي الرابع والعشرون

تنزيل ملف ICS 18/05/2015  - 22/05/2015 , فلورنسا، إيطاليا

مؤتمر الويب الدولي هو المنتدى الدولي الرئيسي لعرض ومناقشة التقدم في مجالات الأبحاث والتطوير، والمعايير، والتطبيقات في المواضيع المتعلقة بالويب. ويقدم مؤتمر WWW2015 أنشطة تقنية عالية المستوى، بما في ...

المزيد

index.jpg

المؤتمر والمعرض الدولي الرابع لعلم الاستقلابيات وبيولوجيا الأنظمة

تنزيل ملف ICS 27/04/2015  - 29/04/2015 ,

الاستقلابيات هو مجال ناشئ يجمع بين استراتيجيات تحديد وقياس نواتج الأيض الخلوية باستخدام تقنيات تحليلية متطورة مع تطبيق الأساليب الإحصائية والمتعددة المتغيرات لاستخلاص المعلومات وتفسير البيانات. الاستقلابيات هي دراسة مكونات الأيض الصغيرة.

المزيد

الأخبار

lunch.jpg

برنامج التدريب الصيفي الذي يُنظِّمه معهد قطر لبحوث الحوسبة يستقطب دفعة جديدة من الطلبة الجامعيِّين

03/06/2015

72 يُتيح البرنامج للطلبة فرصة إجراء بحوث واكتساب خبرة عملية في مجال علوم الحاسوب الدوحة، قطر2 يونيو 2015 - للسنة الرابعة على التوالي، يستقطب برنامج التدريب الصيفي الذي يُنظِّمه معهد قطر لبحوث الحوسبة...

المزيد

Farnam Jahanian.JPG

تعيين الدكتور فارنام جاهانيان عضواً في المجلس الاستشاري الاستراتيجي لمعهد قطر لبحوث الحوسبة

27/05/2015

أعلن معهد قطر لبحوث الحوسبة، التابع لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن تعيين الدكتور فارنام جاهانيان عضواً في المجلس الاستشاري الاستراتيجي للمعهد. ويَضم المجلس نخبة من الخبراء والعلماء البارزين في مجال الحوسبة، الذين يعملون على تزويد المعهد بالإستشارات والإرشادات والتوصيات التقنية والإستراتيجية اللازمة لإجراء البحوث، وليكون المعهد هو الرائد عالمياً في بحوث الحوسبة.

المزيد

Image.jpg

مؤسسة قطر تسخّر أحدث التقنيات لدعم جهود الإغاثة في النيبال

25/05/2015

تتواصل أعمال الإغاثة الدولية لدولة النيبال، إثر الزلزالين القويين اللذين ضربا البلاد في أواخر شهر أبريل ومنتصف مايو 2015، وأسفرا عن مقتل أكثر من 8600 شخص، وفقدان آخرين، فضلاً عن أضرار مادية جسيمة. وقد ساهمت دولة قطر بشكل فاعل ومؤثر في هذا المجال، بعدما أقامت جسراً جوياً إنسانياً لنقل المساعدات لمتضرري الزلزالين، بما يشمل مئات الأطنان من المواد الغذائية والطبية الأساسية.

المزيد